اتفاقية تعاون CNRST (المغرب) British Council - (بريطانيا)

لمحة عامة

انطلقت المبادرة البريطانية "Researcher Links" في عام 2014 وذلك وفقا لمذكرة التفاهم الموقعة في 10 يوليو 2013 بين المركز الوطني للبحث العلمي والتقني والمجلس الثقافي البريطاني. واختارت هذه المبادرة، التي أطلقت مع عدة منظمات البحث والتعليم العالي عبر العالم، المركز الوطني للبحث العلمي والتقني كشريك بالمغرب.

الهدف

تهدف هذه المبادرة إلى تمويل الأوراش المشتركة بين باحثين مغاربة وبريطانيين في بداية حياتهم المهنية على أساس مشروع مشترك، وذلك في اطار الدعوة إلى المشاريع التي تطلقها المؤسستين مرة كل سنة. والهدف هو بناء جسور التعاون بين المجتمعين العلميين من أجل إنشاء شبكات تواصلية.

النهج

على الشريكين المغربي والبريطاني ملأ الاستمارة معا مباشرة عبر الانترنت عن طريق الضغط على الرابط التالي: http://www.britishcouncil.org/education/science/current-opportunities/researcher-links-workshops-2015-july.

بعد تقديم الطلب عبر الموقع، على حامل المشروع المغربي إرسال نسخة إلكترونية ونسخة ورقية إلى مصلحة التعاون بالمركز الوطني للبحث العلمي والتقني.

ويتم تمويل هذه المشاريع المختارة بصفة مشتركة، إذ يتعهد المغرب بتمويل السكن وإقامة المشاركين البريطانيين وكذلك تمويل تنظيم الأوراش التي يحتضنها المغرب، ويتعهد الشريك البريطاني من جانبه بضمان نفس الإجراءات في بلده.